طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017

إيطاليا تطالب حفتر باختيار المسار السياسي إذا كان ينوي تقديم نفسه لقيادة ليبيا

,

طالبت الحكومة الايطالية، اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يختتم زيارته إلى روما صباح اليوم الأربعاء، “بأن يختار المسار السياسي إذا كان ينوي تقديم نفسه لقيادة ليبيا”، بحسب ما نقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن مصادر إعلامية.

وذكرت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، أن هذه الدعوة غير القابلة للالتباس نقلت إلى حفتر خلال لقائه مساء أمس الثلاثاء في روما مع وزيرة الدفاع روبرتا بينوتي، ووزير الداخلية ماركومينيتي، حيث جرى التنويه بأنه “يتعين عليه مواجهة خصومه سياسيا والتخلي عن التحركات العسكرية ضد حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج في طرابلس، التي تحظى بدعم الأمم المتحدة”.

وأضافت، أن حفتر نقل للحكومة الإيطالية “تخوفه من التواجد الإيطالي في المياة الإقليمية الليبية وفي مدينة مصراتة، الذي يعد تهديدا لإستقلالية الدولة وإنتهاكت لسيادتها”.

ونقلت الصحيفة عن وزيرة الدفاع الإيطالية التي أشارة خلال لقاء حفتر أمس، إلى الجولة الأولى لتعديل الاتفاق السياسي في تونس بين لجنتي مجلسي النواب والأعلى للدولة، قولها: “إن عملية التفاوض التي قادها مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة قد بدأت الآن، ونحن نؤيد هذه العملية، ويجب على الجميع في ليبيا دعم المفاوضات السياسية، وعدم استخدام السلاح لغرض سياسي”.

وكانت وزارة الدفاع الإيطالية، قد أصدرت مساء أمس الثلاثاء بيانا تضمن شكر قائد قوات عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر لزيارته روما “اعترافا بالروح التعاونية للجهد الإيطالي ابتغاء للصلح في ليبيا”، بحسب البيان.

التدوينة إيطاليا تطالب حفتر باختيار المسار السياسي إذا كان ينوي تقديم نفسه لقيادة ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إيطاليا تطالب حفتر باختيار المسار السياسي إذا كان ينوي تقديم نفسه لقيادة ليبيا”

إرسال تعليق