طرابلس اليوم

الجمعة، 29 سبتمبر 2017

آكي: حفتر ينفي علمه بلقاء السراج بموسكو، ويتطلع للقاء سلامة

,

نفى قائد قوات الجيش في شرق ليبيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، علمه بوجود ترتيبات لعقد اجتماع جديد في العاصمة الروسية موسكو مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج.

وأعرب حفتر خلال مقابلة مع “صحيفة كوريري ديلا سيرا” الإيطالية، عن تطلعه إلى لقاء المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، لمناقشة خارطة الطريق الجديد من أجل ليبيا التي أعلنها الأخير في نيويورك مؤخرا.

وفي معرض رده على سؤال حول دعوة الحكومة الإيطالية لاختيار المسار السياسي عوضا عن الحرب في ليبيا، قال حفتر: “بالنسبة لمسألة استخدام القوة، نحن لسنا بحاجة إلى المشورة، من الواضح أننا نفضل طرق السياسة، ولكن عندما لا تنجح هناك حاجة إلى حلول أخرى”، بحسب وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

وأضاف اللواء المتقاعد: “إننا نهزم الإرهاب الآن في ليبيا، ليس بالوسائل الدبلوماسية بل بالأسلحة، فنحن من يقرر كيفية الدفاع عن بلدنا وشعبه، وإلى اللحظة لم نستخدم القوة لحل الأزمة السياسية الداخلية”، على حد تعبيره.

وكانت وسائل إعلام ليبية قد نشرت مؤخرا، نقلا عن صحيفة روسية، بأن موسكو تحضِّر للقاء يجمع بين فائز السراج وخليفة حفتر، وأكد الأخير بأنه “المرة الأولى” التي يسمع فيها عن هذا اللقاء، وفق ما ذكرت وكالة (آكي) الإيطالية.

يذكر أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قد التقى خلال زيارته العاصمة الإيطالية روما خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، مع وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي، ورئيس هيئة الأركان العامة كلاوديو غراتسيانو.

التدوينة آكي: حفتر ينفي علمه بلقاء السراج بموسكو، ويتطلع للقاء سلامة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “آكي: حفتر ينفي علمه بلقاء السراج بموسكو، ويتطلع للقاء سلامة”

إرسال تعليق