طرابلس اليوم

الاثنين، 25 سبتمبر 2017

قوة تأمين الشرارة: الحقل يعمل بصورة طبيعية بعد نجاح مفاوضتها مع تشكيلات الطوارق

,

قال آمر القوة المكلفة بتأمين حقل الشرارة العميد أحمد علال: إن الحقل يعمل بشكل طبيعي ولا توجد أية صعوبات تواجه العاملين بالحقل.

وأكد علال في تصريحات لبوابة الوسط، أن القوة لا علاقة لها بأي تجاذبات سياسية، مشيرًا إلى أن الهدف من البيان الذي صدر اليوم لطمأنة الشعب الليبي.

وأعلنت القوة المكلفة بتأمين وحماية حقل الشرارة النفطي، في بيانًا أصدرته اليوم الإثنين، نجاحها في التفاوض مع التشكيلات المسلحة في أوباري، عبر اتفاق يقضي ببقائها في مقاراتها داخل المدينة.

وطالبت القوة المكلفة بحماية حقل الشرارة النفطي في بيانها جميع الجهات المسؤولة في الدولة بالاستجابة لمطالب أهل الجنوب كافة، بينها إطلاق المخطوفين في مدينة طرابلس، محملين المسؤولية كاملة لحكومة الوفاق الوطني على النتائج التي تترتب على عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

وأضافت القوة المكلفة بتأمين وحماية حقل الشرارة النفطي أنها على استعداد كامل للحفاظ على مقدرات الشعب الليبي.

يذكر أن التشكيلات المسلحة للطوارق، بالإفراج الفوري عن المختطفين  همه احمد وعبدالله وحيدة، وأملهت المجلس الرئاسي 48 ساعة لاتخاذ خطوات عاجلة، محملةً إياه النتائج المترتبة على إغلاق حقل الشرارة النفطي في حالة لم يتم إطلاق سراحهم .

وأوضحت التشكيلات في بيان لها السبت الماضي، “أن مطالبهم ليست مطالب سياسية، وإنما مطالب حقوقية مشروعة تنتصر فيها لسكان الجنوب ومبدأ سيادة القانون في مختلف ربوع الوطن”.

 

التدوينة قوة تأمين الشرارة: الحقل يعمل بصورة طبيعية بعد نجاح مفاوضتها مع تشكيلات الطوارق ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قوة تأمين الشرارة: الحقل يعمل بصورة طبيعية بعد نجاح مفاوضتها مع تشكيلات الطوارق”

إرسال تعليق