طرابلس اليوم

الأحد، 24 سبتمبر 2017

الرباعية تعرب عن قلقها إزاء الأوضاع في ليبيا وتدعم الخارطة الأممية

,

أعربت اللجنة الرباعية عن قلقها المستمر إزاء تدهور الأوضاع الامنية والإنسانية والاقتصادية في ليبيا، والخطر الذي يشكله الإرهاب في هذه الفترة الحرجة، في اجتماع لهم، بنيويورك، مع الممثل الخاص للأمين العام والمبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة.

وأكدت اللجنة الرباعية المكونة من الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي، والجامعة العربية، أن الحاجة ملحة بتقديم الدعم والمساعدة في مجال الإنعاش المبكر إلى المناطق التي تم تحريرها مؤخرا من قبضة تنظيم الدولة.

ودعمت اللجنة الرباعية، في بيان نشر الجمعة، خطة العمل من أجل ليبيا التي قدمها المبعوث الأممي غسان سلامة، وشجعت الدول الأعضاء بقوة على دعمها وتنفيذها، ووصفت الخطة بالعملية ذات ملكية وقيادة ليبية تتسم بالشمولية.

ورحبت اللجنة الرباعية بعودة جلسات الحوار بين المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب، في 26 من سبتمبر الجاري، بتونس وتعهدت بتقديم الدعم الكامل للشروع في تعديل الاتفاق السياسي، برعاية الأمم المتحدة.

وأثنت اللجنة الرباعية على المبادرات الأخيرة التي اتخذتها الدول الأعضاء دعما للعملية السياسية في ليبيا، انطلاقا من اجتماع باريس بين فائز السراج وخليفة حفتر برعاية الرئيس الفرنسي ماكرون.

مرورا باجتماع برازفيل والذي ضم رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح  ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، والاجتماعات الأخيرة بين قيادات عسكرية من شرق البلاد وغربها، في القاهرة لبحث سبل توحيد المؤسسة العسكرية.

وعقدت اللجنة الرباعية العزم على مواصلة العمل معا من أجل تعزيز التعاون بين المنظمات الأربعة – الأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي، الاتحاد الأفريقي، الجامعة العربية – باتباع نهج مشترك وتكاملي للتصدي  للتحديات التي تواجهها ليبيا.

التدوينة الرباعية تعرب عن قلقها إزاء الأوضاع في ليبيا وتدعم الخارطة الأممية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الرباعية تعرب عن قلقها إزاء الأوضاع في ليبيا وتدعم الخارطة الأممية”

إرسال تعليق