طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017

الشاطر رئيسا للجنة إغاثة درنة

,

شكل المجلس الأعلى للدولة في ليبيا لجنة لإغاثة مدينة درنة شرق البلاد، برئاسة عضو المجلس عبدالرحمن الشاطر وعضوية ثلاثة آخرين.

وجاء تشكيل وذلك استجابة للظروف الإنسانية الصعبة التي تمر بها درنة جراء الحصار المفروض، ما لاقاه سكان المدينة من صعاب طوال الستة عشر شهرا الماضية.

من جهتها أعلنت لجنة إغاثة مدينة درنة عن انطلاق حملتها لمساعدة أهالي المدينة الذين يعانون من ظروف صعبة، مهيبة اللجنة كافة مؤسسات الدولة والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني والعامة والأفراد الى التواصل معها لتقديم الدعم للسكان المحليين في شكل أدوية ومستلزمات طبية وصحية ومواد غذائية.

ودعت اللجنة وزارة الخارجية للتواصل مع مجلس الأمن الدولي والبعثة الأممية فى ليبيا والمنظمات الدولية واليونيسيف والصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان لتقديم الدعم السياسي بهدف تخفيف معاناة المواطنين.

وناشدت اللجنة كافة سفراء الدول في ليبيا إلي ضرورة تفهم طبيعة الوضع الإنساني، منحه موقف إنساني وطلب من حكوماتهم بموقف إنسانى تجاه المواطنين في مدينة درنة.

وتعاني درنة عدة أزمات خانقة بسبب الحصار، مثل عدم توفر الدوية وتطعميات الأطفال حديثي الولادة، والوقود والغذاء.

يشار إلى أن قوات عملية الكرامة تحاصر مدينة درنة منذ أكثر من عام، وقامت خلال الشهرين الماضيين بإغلاق جميع المنافذ البرية مع المدينة ومنع إدخال مختلف المواد الأساسية والضرورية.

التدوينة الشاطر رئيسا للجنة إغاثة درنة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الشاطر رئيسا للجنة إغاثة درنة”

إرسال تعليق