طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017

نزوح 1000 عائلة من صبراتة غرب ليبيا، جراء الاشتباكات الدائرة بالمدينة

,

نزحت أكثر من ألف عائلة من مدينة صبراتة غرب ليبيا، جراء اندلاع اشتباكات بين كتيبتين مسلحتين بالمدينة، تابعتين لحكومة الوفاق الوطني، منذ يوم 17 أيلول/سبتمبر الجاري.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر صبراتة أحمد العلاقي إن أعداد النازحين بالمدينة وصل إلى أكثر من 1000 عائلة، وجرى توزيعهم على المدن المجاورة لصبراتة، مرجحا أن يرتفع عدد النازحين في الأيام القادمة بسبب تواصل الاشتباكات داخل المدينة، بحسب تصريحه لقناة النبأ أمس الثلاثاء.

ووصف العلاقي الأوضاع داخل مستشفيات صبراتة بـ”الكارثية” لكونها تقع تحت رقعة الاشتباكات، إضافة إلى وجود نقص حاد في الأدوية والأطقم الطيبة والطبية المساعدة.

يشار إلى أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، كانت قد دعت الخميس الماضي، إلى وقف الأعمال القتالية في صبراتة بشكل فوري، وضمان حماية المدنيين وفقا للقانون الإنساني الدولي، بحسب حسابها على “تويتر”.

وتتواصل الاشتباكات المسلحة في صبراتة بين كتيبة 48 مشاة من جهة، وغرفة عمليات محاربة تنظيم الدولة من الجهة الأخرى، خلفت أكثر من 14 قتيلا و40 جريحا بينهم مدنيين، وسط تبادل الاتهامات بين هذين الطرفين المتنازعين، وتوترا أمنيا حادا.

التدوينة نزوح 1000 عائلة من صبراتة غرب ليبيا، جراء الاشتباكات الدائرة بالمدينة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “نزوح 1000 عائلة من صبراتة غرب ليبيا، جراء الاشتباكات الدائرة بالمدينة”

إرسال تعليق