طرابلس اليوم

الاثنين، 16 يوليو 2018

“تعليم الوفاق” تشكل لجنة لدراسة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الثانوية، وتطمئن الطلبة

,

أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، عن تشكيل لجنة لدراسة امتحان مادة اللغة الإنجليزية من كل جوانبه، والتي احتج بعض الطلبة بشأنه رغم أن الأسئلة كانت شاملة ومتنوعة في كل المقرر الدراسي وحسب المواصفات المعمول بها فنيا.

وطالبت الوزارة في بيان لها أمس الأحد، الطلبة بالالتزام التام بالنظام داخل قاعات الامتحانات كما هو منصوص عليه في اللوائح، مشيرة إلى أن للطلبة الحق في تقديم الشكاوي عبر الأطر الصحيحة لتكون النظرة إليها بموضوعية وشفافية، وأن القرار بشأنها مدروسا.

طمئنت الوزارة، الطلبة والطلبات الذين يجرون امتحاناتهم الآن في الجامعات بان الوزارة لا تدخر وسعا في أداء مسؤولياتها بكل تفان وإخلاص، وأن القطاع الطلابي هو أساس العملية التعليمية “نشد أزره، ونرعى قدراته، ونشجع طموحاته، ونوهن صعوباته ومشكلاته”.

وأكدت الوزارة، أن امتحانات الشهادة الثانوية تسير الآن سيرا حثيثا حسب الخطة المقررة لها، وفق المنهاج المعد سلفا منذ نحو ثلاثة أشهر، ويتضامن كل أجهزة الدولة وإدارات الوزارة ومنها إدارة التفتيش التربوي والتي من مهامها إعداد أسئلة الامتحانات وفق ضوابط تربوية ونفسية وعلمية.

وكان عدد من الطلبة قد تظاهروا ظهر أمس الأحد في طرابلس عقب خروجهم من قاعات الامتحانات، احتجاجا على ما وصفوه بـ”صعوبة امتحان” مادة اللغة الإنجليزية لمرحلة الشهادة الثانوية الذي أجروه أمس.

وعقد وزير التعليم المفوض عثمان عبدالجليل”، مساء أمس، اجتماعاً طارئاً باللجنة التنفيذية العليا للامتحانات واللجنة المركزية للإشراف على سير الامتحانات بجامعة طرابلس، وذلك على خلفية احتجاج عدد من الطلبة بسبب ما وصفوه بـ”صعوبة أسئلة مادة اللغة الإنجليزية وعدم استكمالهم للمنهج المقرر”، حسب قولهم.

وطمأن عبدالجليل، جميع الطلبة الذين لم يستكملوا المنهج المقرر لمادة اللغة الإنجليزية بأن الوزارة ستكلف إدارة التفتيش التربوي والمكاتب التابعة لها بالمناطق بتحديد وحصر جميع المدارس التي لم تستكمل المقررات، مؤكدا أن الوزارة ستأخذ بنتائج وتقارير الحصر في عين الاعتبار عند رصد درجات الطلاب.

وقد انطلقت امتحانات مرحلة الشهادة الثانوية على مستوى ليبيا السبت والتي ستستمر إلى يوم 26 يوليو الجاري، وتجرى امتحانات الشهادة الثانوية لطلبة بلديات طرابلس الكبرى للعام الدراسي الحالي في قاعات الجامعات والكليات والمعاهد العليا، منعا لوقوع أي خروقات أو حالات غش كما حدث ذلك في امتحانات السنوات الماضية.

التدوينة “تعليم الوفاق” تشكل لجنة لدراسة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الثانوية، وتطمئن الطلبة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““تعليم الوفاق” تشكل لجنة لدراسة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الثانوية، وتطمئن الطلبة”

إرسال تعليق