طرابلس اليوم

الاثنين، 16 يوليو 2018

وفاة 8 مهاجرين جراء اختناقهم بشاحنة شرق زوارة

,

لقي ثمانية مهاجرين غير قانونيين مصرعهم اختناقا في شاحنة نقل كبيرة شرق مدينة زوارة غرب ليبيا وأنقذ رجال الأمن في مديرية أمن المدينة نحو تسعين مهاجرا من جنسيات مختلفة كانوا بداخل الشاحنة بحسب بيان أصدرته مديرية أمن المدينة صباح الإثنين.

وأعلنت مديرية أمن مدينة زوارة الليبية في بيان رسمي أن فرقة أمنية تابعة لها عثرت صباح الإثنين على شاحنة وجد فيها ثمانية مهاجرين لقوا مصرهم اختناقا نتيجة لوجود عبوات بنزين بداخلها.

وقال حافظ معمر الناطق الرسمي باسم المديرية إن ستة أطفال من بين المهاجرين الثمانية مبينا أن الشاحنة المخصصة لنقل الأسماك واللحوم ليست معدة لنقل البشر ولا توجد فيها تهوية.

وأوضح معمر أن مهربي البشر استخدموا شاحنة لا تصلح للاستخدام في نقل البشر وتفتقر إلى ظروف التهوية الجيدة، وقال إن ذلك يعد جريمة بعيدة عن الإنسانية، مشيرا إلى أن هذه الطريقة ربما استخدمت للتمويه والتهرب من الأجهزة الأمنية التي تعمل على مكافحة الهجرة في المنطقة.

وأضاف حافظ معمر أن رجال الأمن أنقذوا نحو تسعين مهاجرا كانوا محتجزين في الشاحنة، مبينا أن تدخلهم السريع أنقذ حياة العشرات من المهاجرين.

وأضاف معمر أن المهاجرين الناجين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج مبينا أنهم نقلوا بعد ذلك إلى موقع تابع لمديرية أمن زوارة حيث وفرت لهم مياه الشرب والوجبات الغذائية.

وقال إن فرق التحرى التابعة لمديرية الأمن تمكنت من معرفة هوية المتهمين بالمسؤولية عن الحادثة مؤكدا أن البحث جار عنهم للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وشهد شهر فبراير من العام الماضي حادثة مشابهة حيث لقي ثلاثة عشر مهاجرا غير شرعي مصرعهم اختناقا في حاوية كانت منقولة على شاحنة تركها سائقها بعد أن انقلبت بالقرب من مدينة الخمس غرب البلاد  وذلك بعد أن صادف دورية لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

التدوينة وفاة 8 مهاجرين جراء اختناقهم بشاحنة شرق زوارة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وفاة 8 مهاجرين جراء اختناقهم بشاحنة شرق زوارة”

إرسال تعليق