طرابلس اليوم

الثلاثاء، 17 يوليو 2018

الكهرباء تحمل كافة الجهات الرافضة لطرح الأحمال مسؤولية انهيار الشبكة

,

حملت الشركة العامة للكهرباء، كافة الجهات التي لا تستجيب لبرنامج طرح الأحمال المسؤولية التامة في حالة حدوث خلل قد يحدث في الشبكة العامة أو حدوث إظلام تام للشبكة.

وأعربت الشركة في بيانها أمس الإثنين، عن أملها في تفهم المواطنين حقيقة الوضع الذي تمر به الشركة الكهرباء، مطالبة مساعدتها وخاصة في ظل الظروف الحرجة والصعبة التي تمر بها الشبكة الكهربائية، وتكاثف الجميع من أجل تغليب مصلحة الوطن عن كل المصالح لتجاوز هذه المرحلة الحرجة.

وأوضحت الشركة، أن هناك بعض المحطات الواقعة في بعض المدن الليبية رفضت برنامج طرح الأحمال، ومن بينها منطقة جنزور التي تتغذى من محطة غرب طرابلس، ومدينة الزاوية بالكامل التي تتغذى من محطتي الزاوية المدينة والحرشة 220 كيلو فولت.

وأشارت الشركة أيضا إلى بعض المناطق التي قامت بتحديد ساعات طرح الأحمال بحيث لا تتجاوز الساعتين والأربع ساعات، مؤكدة أن هذا الأمر يؤدي إلى عدم استقرار الشبكة الكهربائية وإمكانية حدوث انهيار في الشبكة العامة في أي لحظة، وفق نص البيان.

ونوه البيان إلى أن الشركة العامة للكهرباء تبذل جهودها رغم المشاكل والصعوبات الفنية التي تعاني منها خاصة في ظل الفترة الصيفية الحالية الحرجة والناتجة عن عجز في تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية مرده إلى توقف تام لمحطة كهرباء الخمس الاستعجالي والوحدة الأولى بمحطة الرويس بالجبل الغربي،

ولفتت الشركة إلى أن عجز توفير الطاقة الكهربائية كان بسبب أيضا ارتفاع الشديد في درجات الحرارة من حيث الزيادة الكبيرة في الطلب على الطاقة الكهربائية والاستهلاك المفرط لها، وفقدان حوالي 25% من القدرة الإنتاجية للوحدات الغازية عند ارتفاع درجات الحرارة.

وتعاني معظم المدن في المنطقة الغربية من بينها العاصمة طرابلس من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي لساعات طويلة قد تصل إلى ثمان ساعات يوميا، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

التدوينة الكهرباء تحمل كافة الجهات الرافضة لطرح الأحمال مسؤولية انهيار الشبكة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الكهرباء تحمل كافة الجهات الرافضة لطرح الأحمال مسؤولية انهيار الشبكة”

إرسال تعليق