طرابلس اليوم

الخميس، 12 يوليو 2018

مؤسسة النفط تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الفيل

,

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، عن رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الفيل النفطي، واستئناف إنتاج وضخ النفط من الحقل بمعدل 50 ألف برميل يوميا خلال اليومين المقبلين، بعد إغلاقه منذ 23 فبراير الماضي.

وأكدت المؤسسة في بيان لها اليوم الخميس، حل النزاع بحقل الفيل الناجم عن مطالب حرس المنشآت النفطية فرع فزان، متوقعة ضخ النفط من الحقل بمعدّل 50 ألف برميل يوميا في غضون يومين، وارتفاعه إلى 72 ألف برميل يوميا خلال الأيام الثلاثة التي تليها.

وقالت المؤسسة، إن المفاوضات قد نجحت في ضمان عودة حرس المنشآت النفطية فرع فزان إلى مواقعهم السابقة لتأمين حقل الفيل بدون قيد أو شرط مع الانضباط الكامل في أعمال الحماية، وفق ما ذكرت المؤسسة على موقعها الإلكتروني.

من جانبه، أعرب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، عن سعادته بإعلانهم عودة الإنتاج في حقل الفيل النفطي، مشيرا إلى أن ذلك سيساعدهم في الوصول بسرعة إلى مستويات الإنتاج القصوى، حسب قوله.

ويقع حقل الفيل في حوض مرزق النفطي، على بعد 200 كيلومتر جنوب غرب سبها أكبر المدن في جنوب ليبيا، وتديره شركة مليته للنفط والغاز، وهي مشروع مشترك بين شركة “إيني” الإيطالية والمؤسسة الوطنية للنفط.

ومن المتوقع أن يعود إنتاج ليبيا من النفط الخام خلال الفترة المقبل إلى أكثر من مليون برميل يوميا، وخاصة بعد أن أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أمس الأربعاء عن استلامها للموانئ النفطية بخليج سرت والحريقة بطبرق ورفع حالة القوة القاهرة عنها.

التدوينة مؤسسة النفط تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الفيل ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مؤسسة النفط تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الفيل”

إرسال تعليق