طرابلس اليوم

الاثنين، 16 يوليو 2018

بلديات الشرق: الشرعية للمجالس المنتخبة ولن نسلّم إلا لهم

,

أكد أعضاء من المجالس البلديات المنتخبة بالمنطقة الشرقية، أن الشرعية للمجالس البلدية المنتخبة من الشعب، مشددين على أنهم “لن يسلموا المجالس البلدية الحالية إلا لأعضاء منتخبين من الشعب وفق ما نصت عليه اللوائح والقرارات والقوانين”.

وأعلن الأعضاء في بيانهم المشترك الذي صدر عقب اجتماعهم بمدينة طبرق أمس الأحد، رفضهم التام والقاطع لقرار مجلس وزراء الحكومة الموقتة الذي يحمل رقم (262) لسنة 2018 والذي ينصُّ على تكليف رؤساء المجالس البلدية بتسيير مهام البلديات التي انتهت ولايتها.

وأشار الأعضاء، إلى أن هذا القرار مخالف لأحكام القانون رقم (59) لسنة 2012 ولائحته التنفيذية، مجددين رفضهم الشديد لتكليف عمداء بلديات غير منتخبين لتسيير أمور البلديات وإبعاد المنتخبين الشرعيين عن الساحة.

يشار إلى أن الاجتماع حضره أعضاء المجالس البلدية بالمنطقة الشرقية المنتخبين من البلديات الممتدة من إمساعد إلى خليج السدرة ويزيد عددهم عن 50 عضوًا.

وكان الحاكم العسكري لمنطقة (درنة – بن جواد) عبدالرازق الناظوري التابع للواء المتقاعد خليفة حفتر، قد أقال منذ تعيينه في يونيو 2016 كافة عمداء وأعضاء المجالس البلديات بالمنطقة الشرقية وكلّف عمداء وأعضاء بدلا عنهم.

التدوينة بلديات الشرق: الشرعية للمجالس المنتخبة ولن نسلّم إلا لهم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بلديات الشرق: الشرعية للمجالس المنتخبة ولن نسلّم إلا لهم”

إرسال تعليق