طرابلس اليوم

السبت، 16 سبتمبر 2017

إيطاليا ترسل بعثة إلى جنوب ليبيا لبناء قاعدة لوجستية لمكافحة الهجرة

,

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، أمس الجمعة، عن اتفاق مع حكومة الوفاق الوطني بشأن مشروع إيطالي يموله الاتحاد الأوروبي، لدعم جهود السلطات في طرابلس للتحكم في الحدود الجنوبية لليبيا للسيطرة على تدفقات المهاجرين غير الشرعيين.

وذكرت وكالة الإيطالية للأنباء (آكي) أمس، أن المشروع يتمثل في إرسال بعثة إلى الحدود الجنوبية لليبيا تكمن أهدافها الرئيسية في بناء قاعدة لوجستية للأنشطة التنفيذية لحرس الحدود الليبي والسماح بتواجد مناسب لمنظمات الأمم المتحدة في المنطقة.

وأوضحت وزارة الداخلية  في روما، أن الاتفاق جرى بمقرها خلال اجتماع اللجنة المشتركة، تنفيذا لمذكرة التفاهم (الإيطالية – الليبية)، برئاسة وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتى، ووفد ليبي برئاسة وكيل وزارة الداخلية عبد السلام  عاشور ويضم ممثلين عن وزارة الداخلية والدفاع والخارجية، بحسب (آكي).

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج قد وقع في روما  مطلع فبراير الماضي، مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، مذكرة تفاهم لدعم مراقبة الهجرة غير قانونية، ومكافحة الإتجار بالبشر والتهريب، والسيطرة على الحدود الجنوبية.

وتعتبر هذه المذكرة بين ليبيا وإيطاليا، تفعيلاً لاتفاقيات سابقة منها: معاهدة الصداقة والشراكة والتعاون ببنغازي الذي جرى عام 2008، وإعلان طرابلس عام 2012، بحسب ما ذكر المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي في وقت سابق.

التدوينة إيطاليا ترسل بعثة إلى جنوب ليبيا لبناء قاعدة لوجستية لمكافحة الهجرة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إيطاليا ترسل بعثة إلى جنوب ليبيا لبناء قاعدة لوجستية لمكافحة الهجرة”

إرسال تعليق