طرابلس اليوم

السبت، 16 سبتمبر 2017

إيطاليا تنفي إقامة قاعدة عسكرية في الجنوب وتؤكد دعمها لحرس الحدود الليبي

,

نفى رئيس اللجنة الليبية الإيطالية المشتركة؛ لمكافحة الهجرة غير القانونية طارق شنبور إنشاء قاعدة إيطالية في الجنوب الليبي.

وقال شنبور في تصريح لـ شبكة الرائد، اليوم السبت، إن ما تداولته وسائل الإعلام كان خطأ في الترجمة، مشيرًا إلى أن اجتماع اللجنة في روما ،  تركز على كيفية دعم الحدود الجنوبية وإنشاء مراكز لمراقبتها تتبع حرس الحدود الليبي، و صيانة مراكز إيواء المهاجرين، حسب تعبيره.

و أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية ،الجمعة، عن اتفاق مع حكومة الوفاق الوطني الليبية بشأن مشروع إيطالي، يموله الاتحاد الأوروبي، لدعم  جهود السلطات في طرابلس للتحكم في الحدود الجنوبية في البلاد للسيطرة على تدفقات الهجرة.

ويتمثل المشروع في إرسال “بعثة إلى الحدود الجنوبية لليبيا تكمن أهدافها الرئيسية في بناء قاعدة لوجستية للأنشطة التنفيذية لحرس الحدود الليبي والسماح بتواجد مناسب لمنظمات الأمم المتحدة في المنطقة”، بحسب ما نشرت وكالة آكي الإيطالية.

وذكرت وزارة الداخلية  الإيطالية، أن الاتفاق تمّ  بمقرها خلال اجتماع اللجنة المشتركة، تنفيذا لمذكرة التفاهم الإيطالية-الليبية،  برئاسة  وزير الداخلية ماركو مينيتى،  ووفد ليبي برئاسة وكيل وزارة الداخلية عبد البسلام عاشور، ويرافقه ممثلين عن وزارة الداخلية والدفاع والخارجية.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج قد وقع في روما  مطلع فبراير الماضي  مع رئيس الوزراء الإيطالي،  باولو جينتيلوني، مذكرة تفاهم لدعم مراقبة الهجرة غير القانونية، ومكافحة الإتجار بالبشر والتهريب والسيطرة على الحدود الجنوبية.

التدوينة إيطاليا تنفي إقامة قاعدة عسكرية في الجنوب وتؤكد دعمها لحرس الحدود الليبي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إيطاليا تنفي إقامة قاعدة عسكرية في الجنوب وتؤكد دعمها لحرس الحدود الليبي”

إرسال تعليق