طرابلس اليوم

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017

ماكرون يدعو الأمم المتحدة إلى ضرورة تنظيم انتخابات في ليبيا خلال العام المقبل

,

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء، الأمم المتحدة إلى ضرورة المساعدة لتنظيم انتخابات في ليبيا خلال العام المقبل.

وناشد ماكرون خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى مساعدة ليبيا لإعادة بناء البلاد الذي دمرته الحرب والصراعات، بحسب ما نشر موقع بوابة الوسط أمس.

وأكد ماكرون، أنه سيبذل كل جهوده حتى يجري تنظيم انتخابات في ليبيا عام 2018، مشددًا على أن فرنسا تتحمل مسؤولية إعادة الاستقرار إلى ليبيا، وأن تنظيم انتخابات هناك يعتبر عودة للدولة السياسية، وفق قوله.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد احتضن في نهاية يوليو الماضي لقاء جمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، واللواء المتقاعد خليفة حفتر، وأعلن ماكرون أن الطرفين توافقا على عقد الانتخابات في ربيع عام 2018.

ومن المنتظر أن يطرح المبعوث الأممم إلى ليبيا غسان سلامة خارطة طريق جديدة بشأن الأزمة الليبية خلال جلسة حول ليبيا تعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء.

يشار إلى أن اجتماعات الدورة السنوية الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، قد انطلقت أمس الإثنين في نيويورك، بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج.

التدوينة ماكرون يدعو الأمم المتحدة إلى ضرورة تنظيم انتخابات في ليبيا خلال العام المقبل ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ماكرون يدعو الأمم المتحدة إلى ضرورة تنظيم انتخابات في ليبيا خلال العام المقبل”

إرسال تعليق