طرابلس اليوم

الخميس، 21 سبتمبر 2017

بلدية طبرق تؤكد تسلمها مليونا دينار من حكومة الوفاق لحل أزمتها المالية

,

أكد مدير إدارة الإعلام المحلي والعلاقات العامة ببلدية طبرق، صلاح فؤاد، دعم وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني لبلدية طبرق بمبلغ مالي قدره مليوني دينار، موضحا أن البلدية ستعقد مؤتمرًا صحفيًا لتكشف بكل شفافية أين صرف هذا المبلغ.

وقال فؤاد، إن المجلس البلدي سيعقد مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس، بحضور كافة وسائل الإعلام المختلفة حول بنود الخدمات التي تمس المواطن بطبرق، والتي منها الميزانية العامة ومشاريع البنية التحتية والمياه والصرف ومكب القمامة وغيرها، بحسب تصريحه لبوابة الوسط.

وأضاف فؤاد، أن المؤتمر الصحفي جاء بعد مطالبات كثيرة من قبل المواطنين بضرورة إنجاز مشاريع وصيانة البنية التحتية للمدينة التي تعاني انهيارًا وتصدعًا في الطرقات وفيضانًا لمياه الصرف الصحي، وغيرها من المشاكل التي يجب إيضاحها لكافة المواطنين ببلدية طبرق.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والعلاقات ببلدية طبرق، أن البلدية تعاني أزمة مالية خانقة نظرًا لغياب الدعم عن المشاريع والبنود التسييرية من الجهات ذات الاختصاص، حيث ورد لحساب البلدية من وزارة الحكم المحلي صكين الأول بقيمة 350 ألف دينار، والثاني بقيمة 200 ألف دينار وهذه القيمة لا تكفي أبدًا لمدينة مثل طبرق وما جاورها، وفق قوله.

وأكد صلاح فؤاد، على أن وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني دعمت بلدية طبرق بمليوني دينار جرى صرفها على بعض المشاريع والتي منها طريق السنينات، وطريق النيبو، ولصالح شركة المياه والصرف الصحي طبرق.

وكان عميد بلدية طبرق الناجي مازق، قد نفى في أغسطس الماضي تسلمه شخصيا مبلغ 592 مليون دينار، لمدينة طبرق والمناطق المحيطة من وزارة المالية بالحكومة الموقتة.

وقال مازق – في تصريح سابق – إن المجلس البلدي طبرق باشر عمله بشكل رسمي في شهر سبتمبر 2014، ولم نتسلم من وزارة الحكم المحلي بالحكومة الموقتة إلا حوالتين الأولى تقدر بـ 350 ألف دينار والثانية 200 ألف دينار على الباب الثاني (مصروفات)، ناهيك عن رواتب موظفي بلدية طبرق البالغ عددهم 42 موظفًا على الباب الأول الخاص بالرواتب.

وأضاف مازق، أن القيمة الإجمالية التي تحدث عنها وزير المالية بالحكومة الموقتة في تقريره المالي والبالغة قرابة 592 مليون دينار ما هي إلا رواتب موظفي ومستخدمي المواطنين بطبرق وما جاورها بكل القطاعات، وليس من حق وزير المالية أو غيره أن يتجمل علينا بهذه المبالغ فهي حق مشروع ومحفوظ يكفله القانون.

 

التدوينة بلدية طبرق تؤكد تسلمها مليونا دينار من حكومة الوفاق لحل أزمتها المالية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بلدية طبرق تؤكد تسلمها مليونا دينار من حكومة الوفاق لحل أزمتها المالية”

إرسال تعليق