طرابلس اليوم

الجمعة، 22 سبتمبر 2017

كتيبة ثوار طرابلس تتعهد بحماية وتأمين أي حراك سلمي في العاصمة

,

تعهدت كتيبة ثوار طرابلس، بحماية وتأمين أي حراك سلمي في العاصمة، “يكون ضمن إطارٍ يحترم القوانين المعمول بها، ويراعي الظروف الراهنة للبلاد، ويعطي الأولوية لسلامة المواطنين ولا يزج بهم إلى مشاريع مستوردة”.

وجاء ذلك عقب الدعوات المنادية بالتظاهر خلال الأيام القادمة في طرابلس، وأكدت الكتيبة أنها تتابع عن كثب هذه الدعوات، في الوقت الذي أكدت فيه أيضا على مسارها وخطها الثابت في الدفاع عن العاصمة مع غيرها من التشكيلات الأمنية والعسكرية داخل اختصاص طرابلس ومتابعة لما يجري على الساحة الليبية.

وأكدت الكتيبة، أنها مع حق التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي الذي تكفله كل الدساتير و الأعراف الإنسانية، وتضبطه القوانين واللوائح، معتبرة أن التظاهر السلمي الحق الذي يعتبر أحد خطوات الإصلاح والتغيير ووسيلة ضغط على صانع القرار لتصحيح المسار وتقويم المراحل، بحسب ما نشر آمر الكتيبة هيثم التاجوري على صفحته الشخصية في “فيسبوك”.

وأكد التاجوري، أن كتيبة ثوار طرابلس أنها لن تكون عصا قمع أو أدوات ترهيب تكمم الأفواه أو تخرس الألسن، وذلك من منطلق أهداف وثوابت 17 من فبراير، مؤكدة في الوقت ذاته أنها لن تسمح لأيادي العبث والفوضى وآلة التطرف والإرهاب أن تنطلق من جديد في فضاءات وميادين العاصمة.

ودعا التاجوري، إلى أن يكون الحراك حضاري، والتعبير سلمي، وأن تدعوا للتغيير عبر الآليات الواقعية، وذلك من خلال الدعوة للانتخابات المبكرة وإنهاء المراحل الانتقالية والمجالس المتعددة والمتضاربة عبر تسليم واستلام ناهجين سبيل الإصلاح للبلاد ودفع الضر عن المواطنين وأهالي العاصمة.

وأعرب آمر كتيبة ثوار طرابلس، عن ثقتها من أن المواطن الليبي بات واعيا، “وخاصة بعد ظهور أن المشاريع الفاشلة والأيديولوجيات المنهزمة هي من وراء بعض دعوات التأجيج وحراك الفتنة”، على حد تعبيره.

وكان الناشط والمرشح السابق لرئاسة الوزراء عبد الباسط أقطيط، قد دعا الليبيين إلى الخروج في ميدان الشهداء بطرابلس في الـ25 من سبتمبر الجاري للوقوف إلى جانبه احتجاجا على الأوضاع الراهنة في البلاد، مشيرا إلى عزمه على الحصول على اعترافات بـ”إرادة الشعب الليبي” كما تحصل عليها المجلس الوطني الانتقالي إبان ثورة فبراير، حسب تعبيره.

التدوينة كتيبة ثوار طرابلس تتعهد بحماية وتأمين أي حراك سلمي في العاصمة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “كتيبة ثوار طرابلس تتعهد بحماية وتأمين أي حراك سلمي في العاصمة”

إرسال تعليق