طرابلس اليوم

الجمعة، 22 سبتمبر 2017

الخارجية الأمريكية تعلن دعمها لخطة المبعوث الأممي حول ليبيا

,

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن دعمها لخارطة الطريق الجديدة التي طرحها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، والتي تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية تحت إشراف الأمم المتحدة.

وجاء هذا الدعم على لسان مساعد وزير الخارجية الأمريكي السفير ديفيد ثورن، خلال لقائه مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج أمس الخميس بمقر البعثة الليبية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، رفقة وزير الخارجية المفوض محمد سيالة والمستشار السياسي للسراج طاهر السني، إلى جانب وفد من وزارة الخارجية الأمريكية.

وجدد مساعد وزير الخارجية الأمريكي، دعم بلاده الكامل لحكومة الوفاق الوطني ولمسار التوافق الذي ينتهجه فائز السراج وللشراكة الإستراتيجية الليبية الأمريكية في مواجهة “الإرهاب”، مشيدا بقيادة السراج الحكيمة لبلاده وسط الأزمات التي وجدها أمامه، بحسب ما نشرت الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق الوطني على “فيسبوك”.

وقال ديفيد ثورن، إن المسيرة يجب أن تستمر بمن يريدون السلام والاستقرار لبلدهم في ليبيا، مؤكدا وقوف بلاده مع جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا.

وذكرت الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق الوطني، أن المسؤول الأمريكي ثورن استجاب لطلب السيد الرئيس مساهمة الولايات المتحدة في مشكلة إزالة الألغام في مدينتي سرت وبنغازي.

من جانبه، طالب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بدعم أمريكي لطلب ليبيا رفع الحظر جزئيا عن السلاح، لتتمكن قوات مكافحة الإرهاب والحرس الرئاسي وخفر السواحل من أداء المهام الموكلة إليهم، حسب قوله.

وعرض السراج، تطورات الوضع السياسي والاقتصادي والأمني في ليبيا ، مشيدا بالشراكة الإستراتيجية مع الولايات المتحدة التي دعمت عمليا القوات الليبية في تحرير سرت من تنظيم الدولة.

يذكر أن هذا الاجتماع جاء عقب عدة اجتماعات عقدها فائز السراج مع عدة دول أوروبية وإقليمية، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك خلال اليومين الماضيين.

التدوينة الخارجية الأمريكية تعلن دعمها لخطة المبعوث الأممي حول ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الخارجية الأمريكية تعلن دعمها لخطة المبعوث الأممي حول ليبيا”

إرسال تعليق