طرابلس اليوم

السبت، 23 سبتمبر 2017

الأمن الداخلي ببنغازي يعتقل الإعلامي طه الديباني

,

اعتقل عناصر جهاز الأمن الداخلي في بنغازي، مراسل قناة “ليبيا روحها الوطن” طه مفتاح الديباني، في مطار بنينا الدولي أثناء تغطيته وصول الحجاج.

وأفاد مصدر محلي لبوابة الوسط أمس الجمعة، أن الإعلامي طه الديباني يخضع للتحقيق بمقر الأمن الداخلي بمدينة بنغازي، بحسب ما أبلغه أحد ضباط الأمن الداخلي.

وأشار المصدر إلى أن الإعلامي طه الديباني أحد الداعمين لعملية الكرامة، وعرف بمواقفه الشجاعة ضد “الجماعات المتطرفة” وهجر من مدينة درنة إلى بنغازي بسبب التهديدات من قبل المجموعات المسلحة هناك التي تسيطر على درنة، على حد قوله.

وأوضح المصدر، أن الإعلامي طه مفتاح الديباني يعمل مع قناة ‏”ليبيا روحها الوطن”، وسبق أن قام بتغطية رحلة ذهاب الحجاج إلى الأراضي المقدسة من مطار بنينا الشهر الماضي.

وطالب عدد من النشطاء من مدينة بنغازي ومدن عدة على صفحاتهم في “فيسبوك”، بإطلاق سراح الإعلامي طه الديباني فورا، معبرين عن استنكارهم من تكرر هذه الاعتقالات في بنغازي.

يذكر أن هذه الحالة ليست الأولى من نوعها، فقد تعرض العديد من الإعلاميين والصحفيين والنشطاء في السابق للاعتقالات والمضايقات من قبل قوات عملية الكرامة، وقد وصل الأمر إلى اعتقال حتى المدنيين بسبب انتقاداتهم للأوضاع بالمدينة على صفحاتهم الشخصية في “فيسبوك”

التدوينة الأمن الداخلي ببنغازي يعتقل الإعلامي طه الديباني ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الأمن الداخلي ببنغازي يعتقل الإعلامي طه الديباني”

إرسال تعليق