طرابلس اليوم

الخميس، 21 سبتمبر 2017

بريطانيا تؤكد دعمها لخارطة الطريق التي وضعتها الأمم المتحدة

,

أكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، دعم بلادها للتسلسل الزمني لتنفيذ بنود خارطة الطريق التي وضعتها الأمم المتحدة خلال اجتماع نيويورك أمس الأربعاء.

وطالبت ماي، باتحاد كل الجهود في مسار واحد تقوده الأمم المتحدة، مشيرة إلى أنه لا مجال بعد الآن للبحث عن مسارات بديلة أو محاولات كسب الوقت، على حد تعبيرها.

وقالت ماي – خلال كلمتها بالجلسة رفيعة المستوى بمجلس الأمن حول ليبيا، والتي نقلها السفير البريطاني في ليبيا بيتر ميلت في تغريدات له على “تويتر” – إن الاتفاق السياسي يجب أن يظل هو الإطار الشرعي خلال هذه المرحلة الانتقالية، مؤكدة أن هذه هي اللحظة التي ينهي فيها قادة ليبيا صراعاتهم ويضعون أيديهم في أيدي بعض من أجل السلام و الاستقرار.

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية، أن بلادها سوف تزيد تمثيلها الدبلوماسي في ليبيا وسنحث كل الليبيين على التوصل إلى تسوية من أجل مصلحتهم الوطنية، بحسب ما نشر موقع بوابة الوسط.

وأعلنت تيريزا ماي، أن لندن ستقدم خمسة ملايين جنيه إسترليني إضافية لاحتياجات أساسية لوزارة الصحة في ليبيا، فضلاً عن تقديمها 15 مليون جنيه إسترليني خلال هذا العام، إضافة إلى أنها ستوفر 40 مليون إسترليني في السنوات الثلاث القادمة لدعم الانتقال السياسي في ليبيا والحكم الرشيد والإصلاح الاقتصادي.

وأوضحت ماي، أن بلادها تدعم مقترح تطبيق الجزاءات الأممية مع مهربي البشر، مشددة على أن تنفيذ خارطة الطريق للتسوية السياسية ستؤدي حتمًا إلى معالجة المشكلات المتعلقة بالهجرة غير الشرعية، مؤكدة دعم بلادها أيضا على زيادة الاستثمارات في إعادة الإعمار،

وأشارت ماي، إلى أن الأولوية في ليبيا تتمثل في ضرورة التوحيد خلف خطة التسوية السياسية التي طرحها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، لأنها السبيل الوحيد الذي يمكن أن يحقق في ليبيا الاستقرار، موضحة أنه توجد رؤية مشتركة دوليًّا لدعم مؤسسات الدولة الذي سيكون بمثابة حافز لتوحيد الليبيين، وفق قولها.

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، قد طرح “خطة العمل الجديدة من أجل ليبيا” لحل الأزمة في البلاد، وذلك خلال انعقاد جلسة للأمم المتحدة حول ليبيا أمس الأربعاء، تتكون هذه الخطة من ثلاث مراحل.

التدوينة بريطانيا تؤكد دعمها لخارطة الطريق التي وضعتها الأمم المتحدة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بريطانيا تؤكد دعمها لخارطة الطريق التي وضعتها الأمم المتحدة”

إرسال تعليق