طرابلس اليوم

الجمعة، 22 سبتمبر 2017

بريطانيا تكشف عن دعمها المقدم لاستقرار ليبيا

,

قال سفير بريطانيا لدى ليبيا بيتر ميلت إن الاجتماع الدولي حول ليبيا في نيويورك فرصة لتأكيد دعم بلاده للجهود الرامية إلى تحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا.

وأضاف ميلت، أن بريطانيا تقوم بجهود إنسانية وسياسية كبيرة لدعم الاستقرار في ليبيا ومكافحة الإرهاب، عبر توفير الدعم الكامل لعمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ورئيسها غسان سلامة.

وأوضح ميلت، على حسابه الرسمي على تويتر، أن بريطانيا تدعم اتفاق الصخيرات وتعمل مع حكومة الوفاق الوطني والمؤسسات الرسمية في ليبيا للقضاء على تنظيم الدولة وباقي الجماعات الإرهابية.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية البريطانية إن حكومتها قدمت 11 مليون جنيه إسترليني في 2017 لدعم استقرار ليبيا، ووفرت مساعدات إنسانية عاجلة تزيد قيمتها على 7 مليون جنيه، مضيفة أن 500 ألف ليبي استفادوا بشكل مباشر من تمويل بريطاني يفوق مليون جنيه إسترليني عبر مبادرة التغيير السلمي.

وذكرت الخارجية أن بريطانيا مساهم رئيسي في ترسيخ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، الذي يعمل على تقديم الخدمات الأساسية، استجابة لاحتياجات المجتمعات المحلية الأكثر إلحاحًا ولاسيما في بنغازي، ككلة وأوباري وسرت عبر توفير سيارات الإسعاف والمولدات الكهربائية للمستشفيات.

وأشارت الخارجية البريطانية على حسابها الرسمي بتويتر، أن بريطانيا قدمت في العام الماضي، مساعدات إنسانية إلى ليبيا، قيمتها 7.7 مليون جنيه إسترليني، استهدف أكثر من مليون شخص يحتاج للمساعدة.

التدوينة بريطانيا تكشف عن دعمها المقدم لاستقرار ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بريطانيا تكشف عن دعمها المقدم لاستقرار ليبيا”

إرسال تعليق