طرابلس اليوم

السبت، 16 سبتمبر 2017

غوتيريس: ليبيا في صدارة أولوياتنا في اجتماع الجمعية العامة 

,

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس: إن ليبيا تتصدر أولويات الجهود الأممية، وهناك فرصة لتحقيق تقدم  لحل الأزمة في المدى القريب حسب وصفه.

ودعا غوتيريس الدول المؤثرة في الملف الليبي، بدعم هذه الفرصة، خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، لجمع الدول معا من أجل تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا، حسب ما نشرت، الجمعة، صفحة البعثة الأممية لدى ليبيا.

من جهته، أكد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، الخميس الماضي، ضرورة تركيز جهود الوساطة بدعم الأمم المتحدة بقيادة .المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة.

وقال تيلرسون، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني بوريس جونسون عقب اجتماع لندن: إن ما لا نريده هو أن تصبح ليبيا مكانا لولادة المنظمات الإرهابية أو توفر الفرصة لإحياء تنظيم الدولة من جديد في جزء آخر من العالم.

وأعلنت الخارجية البريطانية أن الوزير بوريس جونسون، يعمل بشكل مكثف مع شركاء أساسين قبل اجتماع الجمعية العامة، لاستغلال الدعم الدولي لكسر حالة الجمود السياسي في ليبيا.

وأوضح  جونسون: “أنه يتواصل مع كافة الأطراف الفاعلة في ليبيا، دعما للجهود الأممية بشأن تعديل الاتفاق السياسي كي يلبي تطلعات جميع الليبيين”.

يذكر أن مجلس الأمن اعتمد بالإجماع ، الجمعة الماضية، قرار تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بقيادة غسان سلامة، لمدة عام واحد.

 

التدوينة غوتيريس: ليبيا في صدارة أولوياتنا في اجتماع الجمعية العامة  ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “غوتيريس: ليبيا في صدارة أولوياتنا في اجتماع الجمعية العامة ”

إرسال تعليق