طرابلس اليوم

الاثنين، 18 سبتمبر 2017

البعثة الأممية تعتزم إرسال وحدة حراسة لاستئناف عملها من طرابلس

,

أكدت الناطقة باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا سوسن غوشة، عزم البعثة إرسال وحدة لحراسة مقرها في ليبيا على دفعات، تمهيدا لعودة البعثة بشكل كامل إلى العاصمة طرابلس.

وأوضحت سوسن غوشة، أن العدد الكلي لوحدة حراسة مقر البعثة الأممية بطرابلس يقدر نحو 200 حارس أممي، بحسب تصريحها لقناة النبأ أمس الأحد.

وأشارت غوشة، إلى أن إرسال وحدة الحراسة أمر اعتيادي في كل البعثات الأممية، مؤكدة أن مهمة الوحدة لا تتعدى تأمين مقر و ليست قوات حفظ أمن في ليبيا كما أشاعت بعض وسائل الإعلام، وفق قولها.

وقالت غوشة، إن عمل البعثة سياسي وليس لها أي علاقة بإرسال قوات حفظ أمن إلى ليبيا، مضيفة أن إرسال القوات يتطلب قرارا يتخذه مجلس الأمن الدولي، على حد قولها.

يذكر أن نحو 200 جندي نيبالي تابعين للأمم المتحدة سيصلون إلى طرابلس في 27 من الشهر الجاري، وأن الجنود سيصلون إلى مطار معيتيقة الدولي على متن طائرة تابعة لشركة خطوط جوية من الأردن، بحسب قناة النبأ.

وكان المبعوث الأممي غسان سلامة، قد صرح خلال الأيام الماضية، أن بعثة المنظمة الدولية تعتزم العودة إلى ليبيا في أكتوبر المقبل، بعد انسحابها في 2014 بسبب أعمال العنف في مختلف أنحاء البلاد.

منطقة المرفقات

التدوينة البعثة الأممية تعتزم إرسال وحدة حراسة لاستئناف عملها من طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “البعثة الأممية تعتزم إرسال وحدة حراسة لاستئناف عملها من طرابلس”

إرسال تعليق