طرابلس اليوم

السبت، 16 سبتمبر 2017

اقعيم يستنكر استهداف مقره ببودزيرة ويتعهد بتكثيف جهوده لتأمين بنغازي

,

استنكر وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فرج اقعيم، الانفجار الذي وقع أمام مقر جهاز قوة المهام الخاصة بمنطقة بودزيرة في بنغازي التابع له، واصفا هذا العمل بـ”الإرهابي الجبان”.

وأوضح اقعيم في تصريح لبوابة الوسط أمس الجمعة، أن سيارة مفخخة انفجرت أمام مقر جهاز قوة المهام الخاصة، وأسفر الانفجار عن إصابة ستة أفراد من عناصر الجهاز بجروح طفيفة، وتسبب بأضرار مادية في خمس سيارات تابعة للجهاز وسيارات مدنية القريبة من موقع الانفجار.

وتعهد وكيل وزارة الداخلية، بتكاثف الجهود لتأمين مدينة بنغازي بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية خلال الأيام القادمة، وفق قوله.

من جهة أخرى، أكد الناطق باسم مديرية أمن بنغازي معتز العقوري، أن الانفجار الذي وقع قرب مقر جوزات بنغازي في منطقة بودزيرة بمدينة بنغازي لم يوقع خسائر بشرية.

وقال العقوري في تصريحات لبوابة الوسط أمس الجمعة، إن سيارة مفخخة نوع “هونداي” رصاصية اللون انفجرت عن بعد قرب مقر جوزات بنغازي.

وتشهد العلاقات بين فرج أقعيم وخليفة حفتر توترا حادا بينهما، وذلك بعد تكليف أقعيم بمهام وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني من قبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في 31 أغسطس الماضي، لتبارك قبيلة العواقير في السادس من الشهر الجاري بهذا القرار.

وردا على هذا القرار، أصدر قائد الجيش التابع لمجلس النواب بطبرق اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في الأول من سبتمبر الجاري، قرارا بمنع أي أعمال لأي مسؤول في حكومة الوفاق الوطني بالمناطق المحررة والخاضعة لقيادته، وعدم تنفيذ تعليماته أو التعاون معه، مطالبا بتنفيذ هذه التعليمات حتي لو تطلب الأمر لاستخدام القوة.

ويعد فرج أقعيم الذي يحمل رتبة نقيب، أحد القادة البارزين في عملية الكرامة منذ انطلاقها، وتولى منصب رئيس جهاز قوة المهام الخاصة ومكافحة الإرهاب بالحكومة المؤقتة في البيضاء برئاسة عبدالله الثني.

وسبق لفرج اقعيم الذي ينتمي لقبيلة العواقير إحدى أكبر القبائل بالمنطقة الشرقية، أن اتهم قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر بارتكاب اغتيالات وجرائم قتل خارج نطاق القانون، وإخفاء المدنيين دون معرفة مصيرهم.

التدوينة اقعيم يستنكر استهداف مقره ببودزيرة ويتعهد بتكثيف جهوده لتأمين بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “اقعيم يستنكر استهداف مقره ببودزيرة ويتعهد بتكثيف جهوده لتأمين بنغازي”

إرسال تعليق