طرابلس اليوم

الأحد، 17 سبتمبر 2017

سلامة: الأمين العام سيعلن في 20 سبتمبر عن خطة عمل بشأن ليبيا تبدأ بتعديل الاتفاق السياسي

,

قال المبعوث الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، إن الأمين العام للأمم المتحدة سيعلن أمام رؤساء الدول خلال جلسة حول ليبيا في 20 سبتمبر الجاري، عن خطة عمل تبدأ بتعديل الاتفاق السياسي الليبي.

وأضاف سلامة في تصريحه للإعلام من العاصمة الروسية موسكو أمس الجمعة، أن خطة عمل حول ليبيا ستبدأ بتعديل الاتفاق السياسي وستمر بعدد من المراحل الانتقالية الضرورية، وتنتهي في مرحلةٍ معينة في انتخابات واسعة.

وأوضح سلامة، أن الجلسة التي ستخصص حول ليبيا ستعقد على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة، بحسب ما نقلت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على صفحتها في “فيسبوك” أمس.

وجاءت هذه التصريحات للمبعوث الأممي خلال زيارته إلى موسكو التي أجرى فيها محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، واصفا الاجتماع بـ”البناء”.

وأشار غسان سلامة، إلى أن هناك دعم روسي صريح لدور ريادي للأمم المتحدة في جهود الوساطة في ليبيا، مؤكدا أنه لا يوجد هناك مشاكل كبيرة بين الليبيين لا يمكن تجاوزها، وأن جميع المشاكل قابلة للتوفيق، حسب تعبيره.

من جانبه، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أن ليبيا تتصدر أولويات الأمم المتحدة، لأن هناك فرصة لتحقيق تقدم في المدى القريب، داعيا الدول المؤثرة لدعم هذه الفرصة، على حد قوله.

ونقلت البعثة الأممية في ليبيا أمس الجمعة، عن الأمين العام قوله: “هناك فرصة مهمة خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة لجمع الدول معا من أجل تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، قد شدد خلال مؤتمر صحفي الخميس الماضي عقب اجتماع وزراء الخارجية حول ليبيا في لندن، على ضرورة أن تتركز جهود الوساطة في ليبيا في جهة واحدة فقط، وهي الأمم المتحدة بقيادة مبعوثها غسان سلامة.

التدوينة سلامة: الأمين العام سيعلن في 20 سبتمبر عن خطة عمل بشأن ليبيا تبدأ بتعديل الاتفاق السياسي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سلامة: الأمين العام سيعلن في 20 سبتمبر عن خطة عمل بشأن ليبيا تبدأ بتعديل الاتفاق السياسي”

إرسال تعليق