طرابلس اليوم

الأحد، 17 سبتمبر 2017

إيطاليا تدعم برنامج اليونيسف في ليبيا بمليون يورو

,

ساهمت الحكومة الإيطالية، بمبلغ مليون يورو لدعم برنامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في ليبيا متعدد القطاعات لتقديم وتعزيز نوعية الخدمات المقدمة للأطفال وأسرهم المتضررين من النزاع في البلاد.

وسيركز برنامج (اليونيسف) على الأطفال الأكثر ضعفاً الذين يعيشون في مناطق محرومة من الخدمات الأساسية في ليبيا مثل مدينتي سبها وبنغازي، بحسب ما نشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على موقعها الإلكتروني.

ورأى مدير المكتب الإقليمي للوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في تونس وليبيا والمغرب وموريتانيا فلافيو لوفيسولو، أن رعاية الأطفال، فضلا عن أمنهم هم وأفراد أسرهم، هو أفضل استثمار لمستقبل ليبيا، موضحا أن التزامهم ودعمهم لليونيسف في ليبيا يدل على الإرادة القوية للتعاون الإيطالي على دعم عملية الاستقرار والسلام الجارية في هدا البلد، وفق قوله.

وفي السياق ذاته، أعرب الممثل الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في ليبيا عبد الرحمن غندور، عن امتنانهم للحكومة الإيطالية لمساهمتها السخية والتي ستمكن (اليونيسف) من الوصول إلى عشرة آلاف طفل من الأسر الأكثر ضعفاً، من خلال برامج حماية الطفل والتعليم والرعاية الصحية.

وذكرت البعثة الأممية في ليبيا، أن هذه المساهمة ستستخدم في إنشاء مساحات صديقة للأطفال، ولمساعدة الأطفال على مواصلة تعليمهم في بيئة تعليمية مواتية على الرغم من النزاع والنزوح في شرق البلاد جنوبها.

وسيدعم التمويل أيضاء النساء والأطفال المتضررين من النزاع وسيقدم لهم الخدمات الرعاية الصحية الأولية الأساسية، فضلا عن تعزيز قدرة مقدمي الخدمات الصحية في مجال التطعيم وصحة الأمهات وصحة الطفل في ليبيا، وفق ما نقلت البعثة.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في ليبيا، قد قدمت في الأسبوع الماضي حقائب صحية لـ500 عائلة ضمن برنامج (اليونيسف) لدعم العائلات المتضررة في مدينة سرت، وذلك بالتعاون مع جمعية الإمداد الخيرية وبتمويل من المفوضية الأوروبية والمساعدات الإنسانية والحماية المدنية “إيكو”.

 

التدوينة إيطاليا تدعم برنامج اليونيسف في ليبيا بمليون يورو ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إيطاليا تدعم برنامج اليونيسف في ليبيا بمليون يورو”

إرسال تعليق