طرابلس اليوم

السبت، 16 سبتمبر 2017

إيطاليا تدعم برنامج اليونسيف في ليبيا بمليون يورو

,

أكدت منظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة، أن الحكومة الإيطالية ساهمت بمبلغ مليون يورو لدعم برنامجها في ليبيا، لتقديم وتعزيز نوعية الخدمات المقدمة للأطفال وأسرهم المتضررين من النزاع.

وأوضحت اليونسيف، السبت، أن البرنامج سيركز على الأطفال الأكثر ضعفا، والذين يعيشون في مناطق محرومة من الخدمات الأساسية في ليبيا مثل بنغازي وسبها، بحسب ما نشرت الصفحة الرسمية للبعثة الأممية في ليبيا على فيسبوك.

وقال مدير المكتب الإقليمي للوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي فلافيو لوفيسولو: إن رعاية الأطفال وأمنهم مع أسرهم هو أفضل استثمار لمستقبل ليبيا، وإن التزامنا ودعمنا لليونسيف في ليبيا، يدل على الإدارة القوية للتعاون الإيطالي على دعم عملية الاستقرار والسلام الجارية في البلاد، حسب وصفه.

وفي سياق متصل، عبر الممثل الخاص لليونسيف في ليبيا، عبدالرحمن غندور عن امتنانه للحكومة الإيطالية لمساهمتها السخية، والتي ستُمكن اليونسيف من رفع معاناة عشرة آلاف  طفل من خلال برنامج حماية الطفل والتعليم والرعاية الصحية.

وأوضحت اليونسيف أن الدعم الإيطالي، سيستخدم في إنشاء مساحات صديقة للأطفال، ومساعدة الأطفال على مواصلة تعليمهم في بيئة مناسبة، على الرغم من النزاع والنزوح في الشرق والجنوب، وتعزيز الخدمات الصحية في مجال التطعيم وصحة الأمهات والطفل في ليبيا.

التدوينة إيطاليا تدعم برنامج اليونسيف في ليبيا بمليون يورو ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إيطاليا تدعم برنامج اليونسيف في ليبيا بمليون يورو”

إرسال تعليق