طرابلس اليوم

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

ألفانو: ضرورة توحيد المبادرات بشأن ليبيا وتوجيهها نحو المبعوث الأممي

,

دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجيلينو ألفانو، الى ضرورة توحيد المبادرات بشأن ليبيا، وتوجيهها نحو المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بحسب ما نشرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة (آكي)، أن وزير الخارجية الإيطالي شارك في الاجتماع الوزاري للاتحاد الأوروبي الذي عقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة حول ليبيا، بحضور الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة.

وقالت الخارجية الإيطالية في بيانها اليوم، إن الوزير الإيطالي أنجيلينو ألفانو أكد خلال كلمته في الاجتماع على النقاط الثابتة للموقف الإيطالي من ليبيا، ولا سيما الحاجة إلى توحيد المبادرات المختلفة وغير المنسقة التي يقدم عليها المجتمع الدولي، وكذلك الحاجة إلى مفاوضات واحدة تحت مظلة الأمم المتحدة وبتوجيه من مبعوثها غسان سلامة.

وقال ألفانو، إن هذا هو الوقت المناسب للشعب الليبي للموافقة على التعديلات الضرورية على الاتفاق السياسي من أجل تعزيز حوار سياسي أكثر شمولا، وفق ما نقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

وأضاف وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنه ليس هناك شرق وغرب، طرابلس وطبرق فقط، بل هناك مصراتة والجنوب أيضا، وإنْ لم يُفهم ذلك فإن العملية برمتها قد تفشل، على حد قوله، مشيرا إلى أنه من الضروري أن تكون هناك رؤية شاملة لليبيا إذا أردوا تحقيق الاستقرار فيها، ويجب أن يقرر الشعب الليبي تلك الرؤية.

واختتم الوزير أنجيلينو ألفانو كلمته في الاجتماع الوزاري للاتحاد الأوروبي حول ليبيا، بدعوة موجهة إلى الاتحاد للمساهمة في إدارة تدفقات الهجرة، مؤكدا أن إيطاليا ستواصل إيلاء اهتمام وثيق بحماية اللاجئين والمهاجرين، وجدد تأكيده على أنه لا يمكن التوصل إلى حل وسط بشأن حقوق الإنسان.

وتعقد خلال هذينا اليومين اجتماعات الدورة السنوية الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت أمس الإثنين في نيويورك، والتي يشارك فيها أيضا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج.

التدوينة ألفانو: ضرورة توحيد المبادرات بشأن ليبيا وتوجيهها نحو المبعوث الأممي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ألفانو: ضرورة توحيد المبادرات بشأن ليبيا وتوجيهها نحو المبعوث الأممي”

إرسال تعليق