طرابلس اليوم

الاثنين، 18 سبتمبر 2017

بلدي صبراتة يستنكر الأحداث الدائرة بالمدينة، ويدعو الرئاسي وزارة الدفاع إلى التدخل

,

دعا المجلس البلدي صبراتة، المجلس الرئاسي ووزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني بضرورة التدخل لمعالجة المشكلة بين أطراف النزاع في المدينة.

واستنكر مجلس البلدي وأهالي صبراتة، بشدة ما حدث من اشتباكات مسلحة وسط المدينة، أدت إلى ترويع الأمنين وتوقف الحياة بشكل كامل، وتعريض المدنيين للخطر دون مراعاة لحرمة سفك الدماء في الأشهر الحرم وجلب الخراب والدمار لصبراتة.

وأوضح المجلس في بيانه اليوم الإثنين، أن الاشتباكات كانت بسبب تعرض سيارة للرماية عند الساعة الثالثة والنصف من صباح يوم أمس الأحد، في إحدى البوابات الأمنية التابعة لغرفة عمليات محاربة تنظيم الدولة بصبراتة، لعدم توقفها مما أدى إلى وفاة أحد الأشخاص وإصابة آخرين مما أدى إلى نشوب اشتباكات وسط المدينة، مشيرا إلى أنه تبين لاحقاً بأن الأشخاص ينتمون للكتيبة 48 التابعة لرئاسة الأركان.

وأكد بلدي صبراتة، أن جهود العقلاء والخيرين من أبناء المدينة لمعالجة هذه المشكلة لم تتوقف منذ الصباح، وقد أتفقوا على ضرورة إيقاف الاشتباكات وانسحاب أطراف النزاع خارج المدينة وترك المجال لمديرية الأمن الوطني للقيام بواجبها.

وقال المجلس البلدي، إن أطراف النزاع لم تلتزم بوقف الاشتباكات في ظل اتهام الطرفين لبعضهما بعدم الالتزام بوقف الاشتباكات، وأن غرفة عمليات محاربة تنظيم الدولة لم توافق على الانسحاب خارج صبراتة، بحسب البيان.

واعتبر المجلس، أن ما حدث في بلدية صبراتة شأن داخلي لا يبيح بأي شكل من الأشكال لأي جهة من داخل أو خارج المدينة الاستعانة بقوة من خارجها أو دعوتها للمشاركة في النزاع القائم، مشددا على أنه لن نسمح بأن تكون صبراتة ساحة حرب لتصفية الحسابات.

وحمل المجلس البلدي صبراتة، مسؤولية تدهور الأوضاع الأمنية بالمدينة إلى أطراف النزاع بشكل عام، وللذين لم يتمثلوا لجهود الخيرين لإيقاف الاشتباكات القائمة بشكل خاص، داعيا إلى ضرورة إيقاف الاشتباكات والانسحاب من وسط المدينة بشكل فوري دون أي شروط.

كما حمل المجلس في سياق بيانه، مسؤولية أي خروقات أو تطورات في المشهد لكافة الجهات المعنية، مطالبا «الجهات المختصة في الدولة وعلى رأسها المجلس الرئاسي ووزارة الدفاع بضرورة التدخل لمعاجلة المشكلة.

ودعا المجلس، كل الخيرين والعقلاء من داخل المدينة وخارجها إلى ضرورة إنهاء الاشتباك القائم، وفض النزاع وتجنيب المدينة ويلات الحروب والدمار والاقتتال وحفظ دماء أبنائها، والامتثال لأوامر شرعنا الحنيف وترك أمر القتلى لجهات الاختصاص للتحقيق في مقتلهم والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

التدوينة بلدي صبراتة يستنكر الأحداث الدائرة بالمدينة، ويدعو الرئاسي وزارة الدفاع إلى التدخل ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بلدي صبراتة يستنكر الأحداث الدائرة بالمدينة، ويدعو الرئاسي وزارة الدفاع إلى التدخل”

إرسال تعليق