طرابلس اليوم

الاثنين، 18 سبتمبر 2017

سليمان محمود يؤكد وجود استخبارات مصرية بطبرق ويكشف عن قائمة اغتيالات لمعرضي حفتر

,

أكد مستشار وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني اللواء سليمان محمود العبيدي، وجود استخبارات مصرية بفندق دار السلام بطبرق شرق البلاد، مشيرا إلى أن العديد من العاملين في المدينة تابعين للاستخبارات المصرية.

وكشف اللواء سليمان محمود على صفحته الشخصية في “فيسبوك” أمس الأحد، عن وجود كشف للاغتيالات يضم قائمة من الأسماء المعارضين للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وتساءل سليمان محمود على صفحته في “فيسبوك”، قائلا: “ترى هل تقدم اسمى في قائمة الاغتيالات حسب بلاغ من سفارة غربية؟”.

وكتب محمود قائلا: “شخصياً كنت ولا زلت من مؤيدي مصر، لحين كشرت عن أنيابها، وظهر الوجه البشع، عوضاً عن مساعدة الليبيين في محنتهم وانقسامهم، أيدت الفئة الضالة والمرتشية، وأيدت عودة حكم العسكرتاريا، وخصوصاً لشخصية مصابة بمرض الزهايمر، وأوهام فجيعة هزيمة وادى الدوم”، وفق تعبيره.

وأضاف: “تحيا أم الدنيا.. مصر قسمت وشاركت في تقسيم ما تبقى من دويلات عربية!، قصفت درنة والجفرة، سفكت دماء الليبيين، وستسفك المزيد من الدماء والاغتيالات والتفجير”، على حد قوله.

وكانت تقارير محلية، قد كشفت في السابق بتورط السلاح الجو المصري بقيامه بضربات جوية في مدينتي بنغازي ودرنة شرق ليبيا، واستهداف مواقع في مدينة الجفرة وسط البلاد.

بالإضافة إلى ارتكاب الاستخبارات المصرية الموجودة في ليبيا، بعمليات اغتيال لعدة شخصية بارزة من بينها أحد مشائخ قبيلة العواقير أبريك اللواطي، وفق ما ذكرت التقارير.

وقد أكد قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في تصريحات إعلامية سابقة، أن دولتي مصر والإمارات الأكثر دعما لقواته في شرق البلاد.

يشار إلى أن القوات المصرية الجوية، قد أعلنت في مايو الماضي أنها نفذت ست ضربات مركزة ضد معسكرات تدريب لـ”متشددين” بمدينة درنة شرق ليبيا.

التدوينة سليمان محمود يؤكد وجود استخبارات مصرية بطبرق ويكشف عن قائمة اغتيالات لمعرضي حفتر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سليمان محمود يؤكد وجود استخبارات مصرية بطبرق ويكشف عن قائمة اغتيالات لمعرضي حفتر”

إرسال تعليق