طرابلس اليوم

الأحد، 17 سبتمبر 2017

“الأعلى للمصالحة” يرفض حصار درنة، ويطالب برفعه فورا

,

عبر المجلس الأعلى للمصالحة في ليبيا، عن رفضهم للحصار المفروض على مدينة درنة من قبل قوات عملية الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

ورأى المجلس بحسب بيانه الصادر مساء أمس السبت في طرابلس، أن معاناة أهالي درنة نتيجة الحصار القائم منذ فترة طويلة بدأت تؤثر سلبا على قضية الوطن واستقراره، الأمر لم يعد مقبول تركه على هذا الحال.

ودعا المجلس الأعلى للمصالحة، جميع الأطراف التي تفرض هذا الحصار إلى رفعه فورا، ورفع كل ما من شأنه استمرار وتفاقم هذا الوضع.

وطالب المجلس، جميع الأطراف والجهات المعنية بالأمم المتحدة إلى ضرورة البدء فورا في إجراء مفاوضات مباشرة سواء داخل أو خارج الوطن للوصول إلى اتفاق بضمانة الأمم المتحدة.

وأهاب المجلس الأعلى للمصالحة، بكافة القوي الوطنية وأهل الخير والمشايخ وأعيان المنطقة الشرقية كونها ترتبط بعلاقات الدم والجوار بدعم هذه المطالب والوفاء بالعهود من أجل رفع المعاناة عن أبناء الشعب.

وأعرب المجلس عن أمله من كافة أبناء الشعب الليبي مساندة ودعم الجهود المبذولة من القوى الخيرة من أجل بناء وطن بجمع الجميع ويعيش فيه كافة أبناء الوطن تحت شعار ليبيا وطن للجميع ويبنى بالجميع، وفق تعبيره.

وتتعرض مدينة درنة منذ فترة طويلة لحصار خانق من قبل قوات عملية الكرامة، مما أدى هذا الحصار إلى منع دخول المواد الأساسية والضرورية من غذاء ودواء وغاز الطهي والوقود.

التدوينة “الأعلى للمصالحة” يرفض حصار درنة، ويطالب برفعه فورا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““الأعلى للمصالحة” يرفض حصار درنة، ويطالب برفعه فورا”

إرسال تعليق