طرابلس اليوم

الاثنين، 18 سبتمبر 2017

استمرار إغلاق معبر رأس اجدير الحدودي مع تونس

,

يستمر إغلاق معبر رأس اجدير الحدودي بين ليبيا وتونس، اليوم الاثنين، بسبب خلافات بين الإدارات والأجهزة الأمنية، وتداخل بعض الصلاحيات في تسيير العمل بالمعبر.

وقال رئيس المنفذ، العقيد سالم العكعاك، إن إغلاق المنفذ جاء بعد احتجاج واعتصام العاملين، ومطالبتهم بإعادة تنظيم العمل، وفك التداخل والعراقيل أمام أداء وظائفه وفق قوله.

وأوضح العكعاك في تصريح لبوابة الوسط، اليوم الإثنين، أنه غير راضٍ عن إغلاق المنفذ، ولكنه لا يملك إلزام بعض الأجهزة الأمنية التي أغلقت المعبر، لأنها لا تتبع إدارته، مشيرا إلى أنه تواصل مع الجميع مع وجود بوادر حل الخلاف في أقرب وقت.

وأضاف العكعاك أن العمل جارٍ على حل المشكلة وتذليل الصعوبات أمام الأجهزة الأمنية البالغ عددها 13 جهازًا، والتي يعمل بها أكثر من 1000 موظف.

وبشأن احتجاز بعض العائلات الليبية وتأخير عبورها من المعبر التونسي خلال اليومين الماضيين، أوضح العكعاك أن ما حدث كان ردة فعل بعض المواطنين التونسيين نتيجة مصادرة بضائعهم ودفع بعض الرسوم، وعلى الفور قامت إدارة المنفذ باتصالات مكثفة لإطلاقهم، وتأمين عبورهم بعد استيقافهم عدة ساعات في الأراضي التونسية بمنطقة بن قردان.

و استنكر مدير المباحث العامة بمعبر رأس إجدير، محمد مرضية ما وصفه بصمت المجلس الرئاسي حيال المضايقات التي يتعرض لها مواطنون ليبيون على الحدود الليبية التونسية.

وصرّح مرضية لـ شبكة الرائد ،السبت الماضي، بأنه خاطب الرئاسي أكثر من مرّة بِشأن التجاوزات التي يتعرض لها المسافرون الليبيون على الجانب التونسي مع الحدود الليبية، لكنه لم يلقَ تجاوبًا. حسب قوله.

التدوينة استمرار إغلاق معبر رأس اجدير الحدودي مع تونس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “استمرار إغلاق معبر رأس اجدير الحدودي مع تونس”

إرسال تعليق