طرابلس اليوم

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017

حكماء وأعيان صبراتة يدعو جميع الأطراف وقف القتال بالمدينة

,

دعا مجلس حكماء وأعيان مدينة صبراتة، جميع الأطراف بالمدينة إلى إيقاف فوري للقتال، مرحبا بجميع المبادرات التي تدعو إلى التهدئة.

واستنكر مجلس الحكماء والأعيان في بيانه أمس الثلاثاء، استمرار القتال في صبراتة، معلنا في الوقت ذاته عدم امتثال غرفة محاربة تنظيم الدولة لكل المبادرات التي تدعو إلى حقن الدماء، وخروج جميع التشكيلات المسلحة من المدينة وتغليب صوت العقل، بحسب ما نشر موقع قناة النبأ.

وكان المجلس البلدي صبراتة، قد أدان الإثنين الماضي، الاشتباكات المسلح التي وقعت وسط المدينة، صباح الأحد، مطالبا الجهات المعنيّة في الدولة وعلى رأسها المجلس الرئاسي ووزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني بضرورة التدخل لمعالجة المشكلة.

ووصف الهلال الأحمر الليبي فرع صبراتة، الوضع في المدينة  بـ”الرديء جدا”، مناشدا الأطراف المتنازعة والوسطاء تمكينهم من فتح ممر آمن لإنقاذ العائلات والجرحى وتمرير الأدوية لمن يحتاجها.

وقام الهلال الأحمر صبراتة بإجلاء عشرات العائلات من المدينة، إثر الاشتباكات المسلحة بين كتائب تابعة لحكومة الوفاق الوطني.

وتشهد مدينة صبراتة خلال هذه الأيام اشتباكات مسلحة وتوترا أمنيا حادا بين كتيبة 48 مشاة من جهة، وغرفة عمليات محاربة تنظيم الدولة من الجهة الأخرى، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، وسط تبادل الاتهامات بين هذين الطرفين المتنازعين.

التدوينة حكماء وأعيان صبراتة يدعو جميع الأطراف وقف القتال بالمدينة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حكماء وأعيان صبراتة يدعو جميع الأطراف وقف القتال بالمدينة”

إرسال تعليق