طرابلس اليوم

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

السبسي لحفتر: تونس على مسافة واحدة من جميع الأطراف الليبية

,

أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، خلال لقائه أمس الإثنين مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر بالعاصمة التونسية، وقوف تونس على مسافة واحدة من جميع الأطراف الليبية.

وشدد السبسي، على عدم تدخل بلاده في الشأن الداخلي لليبيا، ودعوتها المستمرة إلى ضمان وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها، وفق ما ذكرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية على “فيسبوك”.

ودعا الرئيس التونسي، الأطراف الليبية إلى ضرورة تجاوز خلافاتها عبر الحوار والمصالحة والانصراف إلى بناء الدولة وتركيز مؤسساتها بما يعود بالخير والمنفعة على الليبيين ويعزّز مقومات الأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة بأكملها، وفق قوله.

وقال الباجي قائد السبسي، إنّ حلّ الأزمة الليبية يبقى بيد الليبيين أنفسهم، موضّحا أنّ دور تونس ودول الجوار يقتصر على تسهيل الحوار وتشجيعه بين كافة مكونات الشعب الليبي، وفي إطار من التعاون والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة القائمة والبدء في ترتيبات العملية السياسية.

وجدد السبسي، تأكيده على ترابط المصالح بين البلدين التونسي والليبي في شتى المجالات، مشددا على أنّ الاستقرار في ليبيا شرط أساسي لاستقرار تونس، كما أكد على ثوابت الموقف التونسي من الأزمة الليبية، بحسب ما ذكرت الرئاسة التونسية.

وتطرّق السبسي خلال لقائه حفتر، إلى مرتكزات وأهداف المبادرة التي أطلقتها تونس وانخرطت فيها الجزائر ومصر وحظيت بترحيب مختلف الأطراف الليبية بدعم ومساندة من القوى الدولية.

من جانبه، ثمَّن خليفة حفتر دور تونس ووقوفها المستمر مع الشعب الليبي ومساندتها له في هذه الظروف الدقيقة ولاسيما في مقاومة “الإرهاب” معربا عن تقديره لرئيس الجمهورية التونسية على جهوده وحرصه المتواصل على الدفع باتجاه إيجاد تسوية للأزمة في ليبيا.

وأطلع قائد عملية الكرامة، الرئيس التونسي على آخر تطورات الوضع في المنطقة وعلى نتائج المشاورات التي أجراها لبحث السبل الكفيلة بتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وقد استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، أمس الإثنين بقصر قرطاج، خليفة حفتر في إطار الجهود التونسية المبذولة من أجل التقريب بن الفرقاء الليبيين وتشجيعهم على الحوار والتفاهم لإيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة في ليبيا.

التدوينة السبسي لحفتر: تونس على مسافة واحدة من جميع الأطراف الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السبسي لحفتر: تونس على مسافة واحدة من جميع الأطراف الليبية”

إرسال تعليق