طرابلس اليوم

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

معارض إيطالي: يطالب حكومته بتوضيح اتفاقها مع أطراف في ليبيا لمكافحة الهجرة

,

قال القيادي في المعارضة الإيطالية، لويجي دي مايو، إنه يريد أقصى قدر من الوضوح، بشأن الشخصيات التي تتعاون معهم الحكومة الإيطالية، لصد الهجرة الجماعية القادمة من ليبيا، لأننا لا نستطيع التعامل مع “المنظمات الإجرامية”، حسب وصفه.

وأعلن مرشح رئاسة الوزراء في الانتخابات البرلمانية القادمة بإيطاليا دي مايو، في تصريحات لصحيفة كاتانيا  “أن حكومة نديرها نحن لن تدفع أبدا أموالا لأي شخص في ليبيا ضالع في تعذيب المهاجرين”.

ورأي دي مايو، بحسب ما نقلت وكالة آكي الإيطالية، الثلاثاء، أن مشكلة الهجرة أصبحت عملا تجاريا، مطالبًا باتخاذ الإجراءات الضرورية لإعادة المهاجرين لغرض اقتصادي لبلدانهم، والترحيب فقط بمن يحق له اللجوء السياسي في أوروبا، حسب تعبيره.

وذكرت مصادر لوكالة “أسوشيتد برس” أن تراجع أعداد المهاجرين خلال شهري يوليو وأغسطس يرجع إلى اتفاق عُقد مع كتيبتين مسلحتين من مدينة صبراته، وهي كتيبة 48 وكتيبة الشهيد انس الدباشي.

وفي وقت سابق قالت منظمة أطباء بلا حدود، في خطاب وجهته لزعماء الاتحاد الأوروبي: إن احتجاز المهاجرين واللاجئين في ليبيا هو عمل يلفه الفساد بأكلمه، ووصفته  بالتجارة الرائجة وأشارت إلى ما يتعرض له المهاجرين في ليبيا من “أعمال خطف وتعذيب وابتزاز، في ظل ارغامهم للعودة إلى ليبيا واحتجازهم فيها.

يشار إلى أن مسؤولين أمنيين في ليبيا كشفوا المدة الماضية، أن حكومة الوفاق الوطني أبرمت اتفاق مع كتائب مسلحة بمدينة صبراته لمنع المهاجرين من عبور المتوسط إلى أوروبا، بدعم من الحكومة الإيطالية.

 

التدوينة معارض إيطالي: يطالب حكومته بتوضيح اتفاقها مع أطراف في ليبيا لمكافحة الهجرة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “معارض إيطالي: يطالب حكومته بتوضيح اتفاقها مع أطراف في ليبيا لمكافحة الهجرة”

إرسال تعليق