طرابلس اليوم

الجمعة، 15 سبتمبر 2017

المجبري يطعن لدى محكمة استئناف بنغازي ضد قرارات السراج

,

قدم نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فتحي المجبري، طعنين لدى دائرة القضاء الإداري بمحكمة استئناف بنغازي، ضد قراري رئيس المجلس فائز السراج، بشأن إنشاء مناطق عسكرية، وإبرام اتفاقية مع إيطاليا.

وتضمنت صحيفة الطعن الأولى – التي تحصل موقع ليبيا الخبر على نسخة منه – طعنا ضد قرار رئيس المجلس الرئاسي (31) لسنة 2017، “بصفته الذي تمم بموجبه اغتصاب سلطات القائد الأعلى للجيش الليبي” بإنشاء مناطق عسكرية.

فيما تضمنت صحيفة الطعن الأخرى، طعنا في قرار السراج الصادر في 23 يوليو الماضي، بشأن طلبه من رئيس الوزراء الإيطالي إرسال دعم فني بحري إلى ليبيا لتقديم المساعدة للأجهزة البحرية الليبية ذات العلاقة بمكافحة الهجرة غير الشرعية والذي دخل حيز التنفيذ بموجب القرار الصادر من الحكومة الإيطالية والذي أقره البرلمان الإيطالي (بغرفتيه) في 28 من الشهر ذاته.

وطالب فتحي المجبري وعدد من المحاميين في سياق صحفتي الطعنين بشكل مستعجل وقف تنفيذ القرارين المطعون فيهن.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني – بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي وفق مسودة الدستور الموقعة بالصخيرات المغربية – قد قرر في الأول من يونيو الماضي، إنشاء سبع مناطق عسكرية تكون جزء من الجيش الليبي، وتتبع رئيس الأركان مباشرة.

وأوضح القرار، أن المناطق العسكرية السبع هي: منطقة طرابلس العسكرية، ومنطقة بنغازي العسكرية، والمنطقة العسكرية الوسطى، والمنطقة العسكرية الغربية، ومنطقة سبها العسكرية، ومنطقة طبرق العسكرية، ومنطقة الكفرة العسكرية.

 

التدوينة المجبري يطعن لدى محكمة استئناف بنغازي ضد قرارات السراج ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المجبري يطعن لدى محكمة استئناف بنغازي ضد قرارات السراج”

إرسال تعليق